تطبيقات الهواتف الذكية

الفوائد من تطوير تطبيق للهواتف الذكية لمشروعك التجاري

أصبحت الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة الماضية جزءا لا يتجزأ من حياة مئات الملايين حول العالم، كما أصبحت الهواتف الذكية هي المصدر الرئيسي لإيرادات وأرباح الشركات الكبرى مثل فيس بوك وأمازون وجوجل حتى أن مبيعات آبل من الهواتف الذكية هي المصدر الرئيسي لإيراداتها، وحسب تقرير لشركة Flurry المتخصصة في الاحصائيات الخاصة بالهواتف الذكية صدر العام الماضي 2014 فإن متوسط الوقت الذي يقضيه المواطن الأمريكي على هاتفه الذكي يزيد عن 162دقيقة وأعتقد أن المستخدم العربي يستهلك وقتا أكبر في استخدام هاتفه الذكي، ويزيد عدد مستخدمي الهواتف الذكية في العالم الآن عن 2 مليار مستخدم، وهو ما يوضح أننا في عصر الهواتف الذكية، فهل يحتاج مشروعك التجاري إلى تطبيق للهواتف الذكية؟
لماذا يحتاج مشروعك التجاري إلى تطبيق للهواتف الذكية؟

في الوقت الذي يعتقد البعض أن تطبيقات الهواتف الذكية حكرا على المشروعات التجارية الكبرى إلا أن العديد من المشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تعتمد على تطبيق للهواتف الذكية لتطوير أعمالها ودعم علامتها التجارية لدى المستهلكين كما تعتمد بعض الشركات على تطبيق للهواتف الذكية فقط في توليد أرباحها، فما هي فوائد تطوير الشركات تطبيق للهواتف الذكية خاص بها؟

تعزيز العلامة التجارية الخاصة بمشروعك من أهم مزايا وجود تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك التجاري تعزيز العلامة التجارية الخاصة بمشروعك أو الصورة الذهنية لدى المستهلك عن شركتك أو منتجك، وفي هذا الوقت ربما يعطي عدم وجود تطبيق للهواتف الذكية لمنتجك أو مشروعك صورة لدى المستخدم بعدم اهتمامك بتطوير منتجك أو مشروعك ليتوافق مع الاتجاهات الحديثة وهو ما يمكن أن يكون له تأثير غير مباشر على مستقبل مشروعك أو منتجك.

زيادة زيارات الموقع الخاص بمشروعك أو منتجك تحصل متاجر التطبيقات سواء متجر آبل للتطبيقات أو متجر جوجل بلاي على ملايين الزيارات يوميا، ووجود تطبيق للهواتف الذكية لمشروعك أو منتجك على هذه المتاجر يساهم في جذب المزيد من الزيارات للموقع الخاص بمشروعك على الإنترنت كما يحسن ترتيبه في محركات البحث.

إضافة مصدر جديد للربح من مشروعك يمكنك كصاحب مشروع تجاري الاستفادة من تطوير تطبيق للهواتف الذكية في الربح من التطبيق مباشرة من خلال إضافة إعلانات أو من خلال توفير التطبيق بمقابل مادي على متاجر التطبيقات المختلفة أو من خلال توفير بعض المزايا في التطبيق بمقابل مادي.

الحصول على احصائيات تفصيلية عن عملائك واحدة من أكبر فوائد امتلاك تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك أو منتجك هي الحصول على بيانات تفصيلية عن عملائك يمكنك جمعها من خلال التطبيق وهي المعلومات التي يمكنها أن تساعدك في تحديد المناطق الجغرافية الأكثر ربحية والتعرف على احتياجات العملاء ومعلومات ديموغرافية عنهم – الجنس والعمر – وهي البيانات التي يمكن لصاحب المشروع استخدامها في تحسين المنتج الخاص لتلبية احتياحات العملاء بشكل أكثر فاعلية.

تحسين التواصل مع العملاء بغض النظر عن المجال الخاص بمشروعك تجاري حتى إذا كان محل زهور فأنت بحاجة لوجود وسيلة يمكن لعملائك التواصل بك معها بسهولة، ووجود ميزة الدعم أو المراسلة ضمن التطبيق الخاص بمشروعك سيحدث فرقا في طريقة التواصل معهم، كما يمكن أن يعتمد عملك على التطبيق في التفاعل مع العملاء، على سبيل المثال إذا كان مشروعك التجاري عبارة عن مطعم، يمكنك إضافة ميزة تتيح للعملاء حجز طاولة من خلال التطبيق في خطوات بسيطة بدلا من الإتصال هاتفيا، بالتأكيد يوجد العديد من العملاء الذين يفضلون التواصل عبر الرسائل أو عبر تطبيق للهواتف الذكية أكثر من التواصل عبر الهاتف.

كن حيث يكون عملائك أهم شيء بالنسبة لمشروعك التجاري هم العملاء أو الزبائن، ومعظم العملاء هم من مستخدمي الهواتف الذكية حتى أن تطبيقات الهواتف الذكية أصبحت جزءا من روتين حياتهم اليومية فلماذا لا تستفيد من ذلك.

زيادة التفاعل مع العملاء يفتح وجود تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك التجاري العديد من خطوط الاتصال بينك وبين عملائك وهو ما يسهل الترويج لمشروعك وأعمالك، يمكنك الاستفادة من إصدار اشعارات للمستخدم من خلال التطبيق في التسويق لعروضك إذا كنت تبيع منتج ما على الإنترنت وهو ما يزيد من فرص شراء العملاء لمنتجك، ولا تقف فائدة التنبيهات عند ذلك فيمكن لأصحاب العمل  تحقيق استفادة هائلة منها أبسطها زيادة ارتباط العميل بمنتجه أو خدمته.

دعم التسويق لمشروعك على الشبكات الاجتماعية ترتبط تطبيقات الشبكات الاجتماعية ارتباط وثيق بالهواتف الذكية وتعتبر تطبيقات الهواتف الذكية منصات مثالية لدعم إستراتيجية التسويق عبر الشبكات الاجتماعية الخاصة بمشروعك.

التفوق على منافسيك وجود تطبيق للهواتف الذكية خاص بمشروعك أو منتجك في الوقت الذي لا تزال العديد من المشروعات التجارية الصغيرة لا تمتلك تطبيق يمكنه أن يعزز موقفك ويعطيك ميزة مهمة لدى العملاء أمام منافسيك

تطبيقات الهواتف الذكية تعطيك القدرة على الوصول الى الزبائن بالسرعة المطلوبة وبأقل تكلفة , فقد أثبتت الدراسات أهمية أن يكون لأي منظمة، شركة خاصة أو جهة حكومية أو حتى أفراد تطبيقات للهواتف الذكية خاصة في ظل تزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية وتطبيقاتها .

وهنا يجب أن تعلم أن تطبيقات الهواتف الذكية تجعلك تصل لعملائك أينما كانوا وتمدهم بالخدمات والمعلومات والأخبار التي تريد إيصالها لهم وتجعلها في متناول أيديهم بشكل سريع وسهل فوجود تطبيقك الخاص على هواتفهم النقالة يعني انك متواجد معهم اينما كانوا وتسطتيع توجيه لهم اي تنبيه او اعلان يخص خدمتك او منتجك .

اوميجا تقوم لك ببناء تطبيقك وفق أعلى التقنيات وأجودها فتطبيقاتنا ضمن المواصفات العالمية ونحاول قصارى جهدنا ايجاد حلول تقنية لجعل التطبيق الخاص بك أقل حجما وأكثر احترافية مما يشجع الكثير على تحميله عبر هواتفهم الذكية

وهي الموجة الجديدة في استخدام الهواتف النقالة، فلم تعد الهواتف النقالة مجرد أجهزة للإتصالات الهاتفية الصوتية فقط ، بل تتعداها إلى تبادل رسائل الوسائط المتعددة كالصور و الفيديو و استخدام البريد الالكتروني و الانترنت. و نظرا للإمكانيات الهائلة في الهواتف الذكية أصبح بالإمكان إستغلال هذه الإمكانيات من قبل تطبيقات متعددة تفيد المستخدم ؛ بعض هذه الإمكانيات:

الكاميرا Camera : فيستطيع التطبيق نقل صور من الألبوم أو التقاط صور حية و نقلها.

نظام التحديد الجغرافي Geographic Positioning System: فهذه الامكانية التي تتميز بها الهواتف الذكية بالإمكان الاستفادة منها لتحديد موقعك أو موقع المؤسسة التي ترغب بالذهاب لها.

إمكانية عمل الاتصال الهاتفي Telephone Calls : بضغطة زر من داخل التطبيق يمكنك الإتصال بأرقام معينة دون أن تكون مخزنة بجهازك.

الرسائل النصية المجانية Push Notifications : و هذه الميزة تمكن أصحاب الأعمال من إرسال رسائل لكل من قام بتحميل التطبيق و بالمجان و لأي عدد من الرسائل

الرسائل المحددة جغرافيا Geo Fencing Notifications : بالإمكان ربط النطاق الجغرافي للرسائل التي يرسلها التطبيق فيمكن للتطبيق إرسال رسائل لكل من لا يبعد أكثر من 20 كيلومتر على سبيل المثال.

ويتم تحميل هذه التطبيقات من متجر أبل ستور آب ستور (App Store) بالنسبة للبرامج التي تخص هواتف الآيفون و لوحات الآيباد، أما بالنسبة للبرامج المكتوبة بنظام التشغيل أندرويد و الذي يعمل على بقية الأجهزة الأخرى كجهاز سامسونغ و سوني فيتم تحميل التطبيقات من جوجل بلاي(Google Play).

اخبرنا عن مشروعك

ارسل لنا كافة متطلباتك بتطبيقات الهواتف الذكية ، وسنقوم بدراسة الطلب والتواصل معك خلال 24 ساعه من التقديم.